محليات

الوزير عسكر: المليشيا ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال



قال وزير حقوق الانسان، محمد عسكر، ان المليشيا الحوثية ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال وجندت الالف من الأطفال وزجت بهم في الصفوف الامامية للحرب بعد ان اغرتهم بالمال وغسلت عقولهم بأيديلوجية متطرفة تدعو للكراهية والموت والانتقام.


واكد عسكر، خلال لقائه" الخميس مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيليب ناصيف، ان مثل هذه الانتهاكات بحق أطفال اليمن تعد انتهاكاً صريحاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.


وأضاف ان مليشيا الانقلاب تنفيذ عملية اعتقالات واسعة واخفاء قسري وتلفيق التهم الكيدية على الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين من الشباب والنساء، موضحا ان المختطفين يتعرضون الى التنكيل والقمع والقتل في سجون المليشيا الحوثية.


وشدد الوزير، على ضرورة نقل انتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمن إلى المجتمع الدولي عن طريق التعاون بين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والحكومة اليمنية لوضع تقارير تعكس الواقع وتبين انتهاكات حقوق الانسان وتسهم في ملاحقة منتهكيها باعتبارها جرائم ضد الانسانية.


من جانبه، عبر مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية، عن اهتمامه بوضع حقوق الانسان في اليمن واستعداده للتعاون بما يضمن رفع معاناة الشعب اليمني وابراز منتهكي حقوق الانسان.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

619 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد