شريط الإخبار

أنباء ايران

إيران تتخبط في حادث ناقلة النفط بالبحر الأحمر


منذ الإعلان عن حادثة ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر، صباح الجمعة، والأنباء المتلاحقة من طهران تكشف عن تخبط في طبيعية الخبر وكيفية تناوله، الأمر الذي زاد من الغموض حول الواقعة.


فبينما بدأ الإعلان عن حادثة ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي" بتعرضها لانفجارين وبوقوع حريق على متنها، عادت الأنباء الواردة من طهران لتنفي صحة وقوع حريق على متنها، مشددة على أن جميع العاملين على متنها بخير ولم يصب أي منهم بأذى.


لكن تقارير إيرانية أخرى عادت لتقول إن الناقلة تعرضت لهجوم بصاروخين قادمين من الشرق، ثم جاء الرد على هذه الأنباء من الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط، التي نفت صحة هذه الأنباء ودحضتها بقوة.


فقد فندت الشركة "صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام التي ادعت أن حادث ناقلة (سابيتي) في البحر الأحمر ناجم عن إصابتها بصاروخ".


كما نفى موقع "تانكر تراكر"، المعني بتعقب ناقلات النفط وحركتها في المياه الدولية، وقوع عملية استهداف للناقلة من الجهة الشرقية للبحر الأحمر، وقال إن المسألة لا تتعدى كونها محاولة لإعطاء دفعة لرفع أسعار النفط، وهو ما تحقق فعلا إذ قفزت أسعار النفط بعد الأنباء عن هجوم على الناقلة بنسبة 2 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

أنباء ايران -

منذ شهر

-

71 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد