شريط الإخبار

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي يتوعد أردوغان بمزيد من العقوبات الاقتصادية


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مجدداً النظام التركي، بمزيد من العقوبات الاقتصادية إذا لم يحترم "قواعد اللعبة" في سورية.

وحذر ترمب في تغريدة على " تويتر" من أن أنقرة ستضرر ماليا بشدة إذا لم تلتزم بالقواعد. وقال إن تركيا كانت تخطط منذ فترة طويلة لمهاجمة الأكراد، لكنهم كانوا يقاتلون منذ زمن. 


وأضاف ليس لدينا جنود أو عسكريون في أي مكان بالقرب من منطقة الهجوم، أحاول إنهاء الحروب التي لا نهاية لها، كما أحاول التحدث إلى الطرفين.


وقال ترمب، يريد البعض منا أن نرسل عشرات الآلاف من الجنود إلى المنطقة وبدء حرب جديدة، في حين يرى البعض الآخر ضرورة البقاء خارج الصراع، والسماح للأكراد بخوض معاركهم (حتى مع مساعدتنا المالية). أما أنا فأقول تركيا عضو في الناتو، ويمكن ضربها بشدة مالياً وعبر العقوبات إذا لم يلعبوا وفق القواعد، أنا أراقب عن كثب.


وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها ترمب أنقرة، فقبل يومين وجه تحذيرا شديد اللهجة إليها من مغبة القيام بأي عمل عسكري خارج الحدود.

وهدد بتدمير اقتصادها وطمسه تماما. وكرر نفس التهديد أمس الأول، قائلاً إنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا قضى التوغل التركي في سورية على السكان الأكراد بالمنطقة.

عربي ودولي -

منذ شهر

-

69 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد