إقتصاد وتنمية

عاجــل.. الريال اليمني يسجل أعلى نسبة تعافي له مقابل العملات الأجنبية منذ أشهر (أسعار الصرف)

سجل الريال اليمني في صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، 12/تشرين الأول/2019م، أعلى نسبة تعافٍ له أمام العملات الأجنبية خلال أشهر.


وأفادت مصادر مصرفية شبكة "صوت الحرية"، بأن سعر شراء الدولار الواحد تراجع إلى 560 ريال، بحسب اختلاف شركات الصرافة والمناطق الموجودة فيها، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي الواحد 146 ريالاً يمنياً.


بينما ذكرت المصادر أن عملية البيع شهدت تراجعاً كبيراً، حيث تراجعت عملية البيع للدولار الواحد إلى 577 ريال، فيما تراجع الريال السعودي إلى 151ريالاً يمنياً.


ويتهم مراقبون مليشيا الحوثي الانقلابية بأنها توعز إلى أتباعها الصرافين لشراء العملات الصعبة من السوق من أجل اكتنازها، وتسخيرها لشراء الأسلحة المهربة، فضلاً عن شراء الوقود المستورد من الخارج الذي تبيعه في السوق السوداء بأسعار مضاعفة توفر للجماعة أرباحاً ضخمة تستخدمها في تمويل مجهودها الحربي.


ويأتي هذا التحسن الكبير في سعر العملة الوطنية بعد تهاوٍ غير مسبوق شهدته الأسابيع الماضية، وصولاً إلى 600 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي دفع الحكومة الشرعية إلى اتخاذ سلسلة تدابير اقتصادية، مستفيدة من الدعم السعودي المستمر، سواء عبر توظيف الوديعة الأخيرة لدى البنك المركزي، أو عبر المنح المباشرة المتمثلة في دعم البنك المركزي.



اسعار الصرف في العاصمة عدن : 


الريال السعودي

شراء    146

بيع      151


الدولار الامريكي

شراء   560

بيع     577

إقتصاد وتنمية -

منذ 4 سنوات

-

1143 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد