محليات

رابطة الأمهات: مقتل وإصابة 25 مختطفاً من إب في سجن ذمار

نظمت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، 13/تشرين الأول/2019م، وقفة احتجاجية بمدينة إب "وسط البلاد" تزامنا مع أربعينية ضحايا استهداف سجن كلية المجتمع بذمار.


وقالت رابطة الأمهات في بيان أصدرته ختام الوقفة الاحتجاجية إن 21 مختطف من أبناء محافظة إب قتلوا وجرح 4 في الهجوم الذي شنته مقاتلات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية على سجن تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية في ذمار قبل أكثر من شهر.


وبحسب البيان فإن هذا العدد من المختطفين قضوا في الغارة بعد أن اختطفهتم مليشيا الحوثيين وأخفتهم لسنوات.


وحمل بيان الوقفة مليشيا الحوثي المسلحة بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة فقد اختطفت واخفت العشرات داخل سجن الكلية بذمار ومنعت عنهم الزيارات والغذاء.


واستنكرت الأمهات في وقفتهن الإحتجاجية الصمت الدولي تجاه هذه الجريمة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية وناشطي حقوق الإنسان بالوقوف مع الأمهات حتى ينال ذووهن حريتهم الكاملة.


وأكد بيان الأمهات أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، مطالبات بمحاسبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم، وشدد البيان على حق الإفراج الكامل عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.


ورفعت المحتجات شعارات ورددن هتافات تطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة سجن ذمار وتطالب بإطلاق سراح المختطفين من سجون مليشيا الحوثي ووضع حد لمعاناة أمهات وأسر المختطفين.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

596 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد