أنباء ايران

نائب إيراني: العالم سيوقف تعامله مع طهران لهذا السبب الخطير!

قال النائب الإيراني الإصلاحي، عبدالرضا هاشمزائي، أمس الأحد، إنه إذا لم يتم التصديق على مشاريع القوانين المتعلقة بمكافحة غسل الأموال ومحاربة الإرهاب، فإن العالم بأسره سوف يتوقف عن التعامل مع إيران.


ولا يزال المتشددون في إيران يرفضون التوقيع على معاهدتين مرتبطتين باتفاقية مجموعة العمل المالي الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال FATF، وهما اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب(CFT) واتفاقية الأمم المتحدة "باليرمو" بشأن الجريمة المنظمة العابرة للحدود.


وأكد هاشمزائي لوكالة أنباء "بورنا "الإخبارية، أنه "بموجب العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، فإن الشركات الصينية قد توقفت بالفعل عن التعامل معنا".


وأضاف: "حتى الدول الصديقة مثل روسيا والصين ستتوقف عن التعامل مع إيران إذا لم يتم تمرير فواتير باليرمو من قبل مجلس تشخيص مصلحة النظام".


ويرفض كل من "مجلس تشخيص مصلحة النظام" الإيراني و"مجلس صيانة الدستور" الخاضعين للمتشددين المقربين من المرشد الإيراني علي خامنئي، انضمام إيران الى معاهدات مجموعة العمل المالي FATF.


هذا بينما كان البرلمان الإيراني وحكومة روحاني يؤيدان إلى حد ما الانضمام إلى المعاهدة، في محاولة لتخفيف الضغوط الدولية على إيران.

أنباء ايران -

منذ 4 سنوات

-

604 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد