محليات

مسؤول عسكري يكشف عن المواقع التي تسلمتها القوات السعودية في عدن

كشف مسؤول عسكري يمني، الإثنين، عن انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، في إطار جهود لإنهاء تمرد مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ضد الحكومة الشرعية.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن المسؤول العسكري، قوله إن القوات السعودية انتشرت، منذ مساء الأحد، والإثنين، في مطار عدن بمدينة خور مكسر وقصر معاشيق في حي كريتر بالمحافظة.


وأضاف أن الانتشار يأتي "في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا".


ولفت إلى أن القوات السعودية ستنتشر في بعض المواقع الهامة، مثل قصر معاشيق الرئاسي ومطار المدينة والميناء وبعض القواعد العسكرية، دون تقدير حجم القوات المنتشرة.


ووفق المصدر العسكري فإن القوات الإماراتية بدأت في سحب قواتها من تلك الأماكن، في خطوة يبدو أنها لتمهيد الطريق أمام اتفاق لإنهاء الأزمة.


وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد مقر التحالف العربي بمدينة البريقة غربي عدن، عملية استلام وتسليم بين القوات السعودية والإماراتية، والتي كانت تشرف على الملف الأمني والعسكري في المدينة الساحلية.


وكانت وكالة "رويترز" قد قالت في وقت سابق نقلاً عن أربعة مصادر مطلعة إن القوات السعودية تولت السيطرة على مدينة عدن في جنوب اليمن في إطار جهود لإنهاء نزاع على السلطة بين الحكومة اليمنية المدعومة من الرياض والانفصاليين الجنوبيين.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

621 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد