محليات

اللواء 163مشاة في محور بيحان ينظم عرضا عسكريا احتفاء بثورة 14 أكتوبر

نظمت قيادة اللواء 163مشاة بمحور بيحان عرض عسكري صباح اليوم بمناسبة الذكرى 56 لثورة الرابع عشر من اكتوبر، وذلك بحضور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي ، ووكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق، وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيح، وقائد محور عتق العميدعزيز  العتيقي.


وخلال الاحتفال أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي أن ابطال الجيش الوطني مستمرون في نضالهم على خطى الآباء الذين فجروا ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين، حتى تحقق النصر وانهاء الانقلاب، وبناء اليمن الاتحادي.


وقال اللواء الحبيشي و في كلمته  أن ثمرة ثورة اكتوبر المجيدة كانت  انعتاق الشطر الجنوبي من الوطني وتحرره من الاستعمار البريطاني ، مشيرا الى ان الاحتلال البريطاني في الجنوب والامامة في الشمال مثل أسوأ كابوس لليمن واليمنيين.


وألقى وكيل محافظة شبوة عبد القوي لمروق كلمة أشار فيها إلى الدور البطولي الكبير الذي قام به الثور ضد الاحتلال البريطاني في الجنوب، وضد الامامة في الشمال.


وقال ان ابطال ثورة الرابع عشر من اكتوبر انتصروا رغم شحة الامكانات وضعفها، “الا ان ارادتهم الصلبة كانت اقوى من أي سلاح”، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية بهذه الذكرى العزيزة على الشعب اليمني.


كما القى قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح كلمة شدد خلالها على اهمية استمرار النضال وانهاء الانقلاب، داعيا كل المغرر بهم في صفوف المليشيا العودة الى حاضنتهم الجمهورية، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية والعسكرية بهذه الذكرى العظيمة.


بدوره أكد قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي أن القوات المسلحة صمام امان الوطن، والحارس الامين لمكتسبات الشعب، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية والعسكرية بهذه الذكرى الغالية على الشعب اليمني.


وكان قائد اللواء 163 مشاه العميد صالح لقصم الحارثي ألقى كلمة ترحيبة، معبرا عن خالص تهانيه للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ونائبه الفريق علي محسن صالح، وللقيادة العسكرية، بهذه المناسبة العظيمة.


ولفت الحارثي إلى أن هذه الذكرى تتزامن مع تخرج دفعة جديدة من قوات اللواء، مؤكدا سيرهم على درب من سبقوهم من الشهداء الابرار و مواصلتهم النضال حتى انهاء الانقلاب الحوثي ، وبناء اليمن الاتحادي.


*المصدر: سبتمبرنت

محليات -

منذ 4 سنوات

-

554 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد