محليات

اتفاق يمني اردني للتعاون المشترك في الجانب القضائي

استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، واقع القضاء في بلادنا والظروف التي مر بها اثر الانقلاب الحوثي وما احدثه من دمار في البني التحتية بينها المؤسسات القضائية.


ولفت رئيس مجلس القضاء خلال لقائه رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة القاضي محمد الغزو، إن الى ماقت به الحكومة من تأمين القضاة والمحاكم والأجهزة التابعة له.


وأكد القاضي سالم خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان ،على هامش اجتماعات المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي (المائدة المستديرة) بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في الاردن أن مجلس القضاء يبذل جهودا كبيرة في سبيل استمرار عمل المحاكم وتطوير البنية التحتية للجهاز القضائي ورفده بالكفاءات القضائية.


ووفق وكالة "سبأ"، تم الاتفاق على دراسة المقترحات المقدمة من الجانبين تمهيدا لبلورتها في برنامج تعاون تنفيذي مشترك بين السلطتين القضائيتين في البلدين الشقيقين.


إلى ذلك، ابدى المسؤول الاردني استعداد المجلس القضائي الأردني تقديم العون والمساعدة للقضاة اليمنيين في مجال التشريعات والتدريب القضائي، منوها بعلاقات التعاون الثنائي التي تربط السلطتين القضائيتين في البلدين الشقيقين .

محليات -

منذ 4 سنوات

-

523 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد