شريط الإخبار

إقتصاد وتنمية

الريال اليمني يواصل تراجعه مقابل العملات الأجنبية وشبكة "صوت الحرية" تنشر أسعار الصرف اليوم الأحد

واصل الريال اليمني في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد، 20/تشرين الأول/2019م، تراجعه أمام العملات الأجنبية كالدولار الأمريكي والريال السعودي.


وأفادت مصادر مصرفية شبكة "صوت الحرية"، بأن سعر شراء الدولار الواحد تراجع إلى 559 ريال، بحسب اختلاف شركات الصرافة والمناطق الموجودة فيها، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي الواحد 157 ريالاً يمنياً.


بينما ذكرت المصادر أن عملية البيع شهدت تراجعاً كبيراً، حيث تراجعت عملية البيع للدولار الواحد إلى 604 ريال، فيما تراجع الريال السعودي إلى 158ريالاً يمنياً.


ويتهم مراقبون مليشيا الحوثي الانقلابية بأنها توعز إلى أتباعها الصرافين لشراء العملات الصعبة من السوق من أجل اكتنازها، وتسخيرها لشراء الأسلحة المهربة، فضلاً عن شراء الوقود المستورد من الخارج الذي تبيعه في السوق السوداء بأسعار مضاعفة توفر للجماعة أرباحاً ضخمة تستخدمها في تمويل مجهودها الحربي.


ويأتي هذا التحسن الكبير في سعر العملة الوطنية بعد تهاوٍ غير مسبوق شهدته الأسابيع الماضية، وصولاً إلى 600 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي دفع الحكومة الشرعية إلى اتخاذ سلسلة تدابير اقتصادية، مستفيدة من الدعم السعودي المستمر، سواء عبر توظيف الوديعة الأخيرة لدى البنك المركزي، أو عبر المنح المباشرة المتمثلة في دعم البنك المركزي.


اسعار الصرف في العاصمة عدن اليوم الأحد:

الريال السعودي:

الشراء157.5 ريال 

البيع 158 ريال


الدولار الامريكي:

الشراء 600 ريال

البيع 605 ريال

إقتصاد وتنمية -

منذ شهر

-

238 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد