محليات

على الطريقة الحوثية.. "الانتقالي" يدشن مشروع لتعديل المناهج الدراسية

دشن ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، عمل ما سماها "دائرة تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية"، بهدف مراجعة وتعديل المناهج الدراسية، بما يتلاءم مع توجهات المجلس.


يشار إلى أن هذه الخطوات شبيه بالإجراءات التي أقرتها مليشيا الحوثي سابقاً، والتي تمثلت بإجراء تغييرات في المناهج الدراسية تتواءم مع توجهات وأفكار الجماعة الانقلابية في صنعاء.


وخلال الاجتماع الأول للجنة، قال القيادي بالمجلس الانتقالي فضل الجعدي، إنه من الضروري "تأسيس منهج جنوبي تربوي وتعليمي بعيدا عن السياسة، وخلق دروس جديدة تواكب الحاضر والمستقبل الذي ينشده الجنوبيين". وفق ما أورده الموقع الرسمي للمجلس.


من جانبها قالت القيادية في المجلس "منى با شراحيل" إن المناهج الدراسية الحالية تحوي "مغالطات تاريخية"، كما استعرضت "الإجراءات الممكنة لإيقاف تدريس بعض المواد واستبدالها بالمناسب لتاريخ الجنوب وثقافته وهويته".


وأقر الاجتماع تشكيل لجان مُصغرة من الخبراء والتربويين، لحصر وتحديد ما أسموها "الدروس الدخيلة والمغلوطة والمبرمجة ليمننة الجنوب، واستبدالها بدروس تحمل الطابع والهوية والتاريخ الجنوبي وبما لا يخل بأهداف تدريس المادة وأهميتها، على أن تواصل اللجنة عقد اجتماعاتها اليومية خلال هذا الأسبوع".


يأتي هذا بعد الانقلاب الذي نفذته مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن، في مطلع أغسطس الماضي، وتزامنا مع إعلان الإمارات انسحاب قواتها من اليمن، بعد تهيئتها المجلس ليكون أداتها لتقسيم اليمن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

684 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد