أنباء ايران

إيران تفرج عن ناشطة بكفالات "خيالية" ضخمة

أفرج القضاء الإيراني عن ناشطة دعمت إضراباً في أحد معامل السكّر الرئيسية في البلاد، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الطلابية (إسنا) شبه الرسمية السبت. وأُطلق سراح سبيدة غوليان التي أُوقفت في كانون الثاني/يناير، بعد دفع كفالة مالية قدرها 15 مليار ريال (108 آلاف يورو).


وذكرت تقارير واردة في وسائل التواصل الاجتماعي، أن القضاء الإيراني أفرج بشكل مؤقت عن عدد من المعتقلين في الاحتجاجات العمالية بكفالات مالية.


وأضافت التقارير أن النشطاء الذين تم الإفراج عنهم هم: سبيده غوليان، وعاطفه رنغريز، ومرضيه أميري، وساناز الهياري، وأمير أميرقلي، ومير حسين محمدي فر.


وأُوقفت غوليان للمرة الأولى في أواخر عام 2018، بعد أن أعلنت دعمها لمضربين في معمل للسكر يقع على بعد 500 كلم إلى الجنوب من طهران، وأحد مطالبهم هو دفع متأخرات رواتبهم. وكانوا يحتجّون أيضاً على ما وصفوه بأنه أنشطة إجرامية مفترضة من جانب أصحاب المعمل الجدد.


وفي كانون الثاني/يناير، أكدت غوليان ومنظمون للإضراب، أنهم تعرّضوا للتعذيب أثناء اعتقالهم. وأُوقفت الناشطة من جديد حينها. وذكر التلفزيون الرسمي آنذاك أنها أقرّت بأن لديها علاقات مع ناشطين في أوروبا "وهدفها الإطاحة بالدولة".

أنباء ايران -

منذ 4 سنوات

-

535 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد