أخبار وتقارير

رابطة الأمهات تؤكد تدهور صحة المختطفين في سجون المليشيات بصنعاء

طالبت رابطة أمهات المختطفين المنظمات الحقوقية بالضغط على مليشيا الحوثيين، لإنقاذ المختطفين المرضى من سجون المليشيات بصنعاء، قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل.


وقالت الرابطة في "بلاغ صحفي"، أمس الجمعة، "إن الأوضاع الإنسانية والصحية للمختطفين تتردى يوما بعد يوم، مؤكدة تدهور صحة عدد من المختطفين المرضى في السجن المركزي بصنعاء، جراء حرمانهم من الرعاية الصحية المتخصصة".


وأوضحت أن المختطف "محمد عبدالله الرده"، تدهورت حالته الصحية بشكل كبير ويواجه الإصابة بالذبحة الصدرية، وانخفاض نسبة الدم وأصبحت حالته حرجة للغاية، والمختطف "خالد محمد الحيث" الذي يعاني من التهاب الكبد المناعي والكلى، والمختطفان "عبده حسن عصيبة"، "محمد لطف الحسام" اللذان أصيبا بالتهاب الكبد.


وأشارت في هذا الصدد، إلى استمرار مليشيا الحوثي في إحتجازهم ومنعهم من الحصول على الرعاية الصحية.


ودعت الرابطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لزيارة السجن المركزي بصنعاء وسرعة إنقاذ حياة المختطفين، وتمكينهم من حقوقهم الطبية وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.


وطالبت المبعوث الأممي إلى اليمن، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على جماعة الحوثي، لإنقاذ المختطفين المرضى وإعادتهم إلى عائلاتهم لينالوا حظهم من الرعاية، ويبقوا في أيام مرضهم القاسية بين أمهاتهم وأبنائهم.


وحملّت الرابطة مليشيا الحوثي، كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً وإطلاق سراحهم فوراً.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

627 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد