شريط الإخبار

محليات

الحكومة تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات رادعة ضد جرائم المليشيا


طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ اجراءات رادعة ووضع حد واضح للجرائم الإرهابية التي تقوم بها المليشيا الحوثية.


ودعا فتح المنظمات الدولية الى تكثيف التدخل الانساني في الساحل الغربي، نظراً للحاجة الانسانية الملحة التي يحتاجها ابناء المنطقة.


وقال ان استهداف الحوثي لمديرية المخا تسبب في تدمير كبير في منشأة صحية تابعة لمنظمة اطباء بلاحدود وتدمير لمخازن الادوية والمستلزمات الطبية التابعة للمستشفى، واستهدافها المتكرر النازحين والمرافق المدنية والخدمية التي تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين.


ودعا الوزير فتح، منسقة الشؤون الانسانية ليزا جراندي وممثل الامين العام للأمم المتحدة إلي مخاطبة مجلس الامن والمجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمرافق المدنية ومخيمات النازحين والفرق الانسانية والمنظمات الاغاثية في هذه المناطق.


وشدد على ضرورة التدخل السريع والعاجل لمجلس الامن الدولي والامم المتح ده في توفير الحماية للمنظمات الانسانية واتخاذ اساليب رادعه ضد المليشيات الانقلابية لمنع تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً، مستغرباً من تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف تتناسب مع حجم الجرائم الارهابية التي تقوم بها المليشيا.


وأكد وزير الادارة المحلية ان الحكومة اليمنية تقدم كل الدعم والمساندة للمنظمات الاممية والفرق الاغاثية والانسانية التي تعمل في اليمن، وترحب بكافة جهودها في تقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في كافة المحافظات.


وأشار إلى ان ما تقوم به مليشيات الحوثي من جرائم ارهابية يومية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المنظمات الدولية جرائم ارهابية وفقاً للقوانين الدولية والانسانية وتستدعي محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية.  

محليات -

منذ أسبوع

-

49 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد