شريط الإخبار

محليات

المليشيا توجه عقال الحارات بجمع تبرعات مالية باسم المولد النبوي



وجهت المليشيا الحوثية المئات من عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية الموالين لها في صنعاء ومناطق سيطرتها، بسرعة جمع تبرعات مالية وعينية من السكان بمناطقهم، وتوريدها لصالح قيادات المليشيا بتلك المناطق.


ونقلت صحيفة" الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة، ان المليشيا وجهت عقال الحارات، بضرورة جمع التبرعات المالية والعينية، وتجهيز قوافل غذائية متنوعة لدعم جبهات القتال الحوثية، في ابتزاز واستغلال واضح لليمنيين، بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي.


وشكا عدد من عقال الحارات المعارضين لبرامج وسياسات الميليشيا الابتزازية والطائفية، من استمرار تعرضهم لسلسلة كبيرة من المضايقات والضغوطات والتهديدات والوعيد الحوثية.


وكشف عقال الحارات عن تعرضهم لضغوط كبيرة من قبل الجماعة الانقلابية، شمل بعضها الترغيب بمنح المناصب والرتب الأمنية والعسكرية والأسلحة، والترهيب بالحبس والاختطاف وتلفيق التهم بالعمالة والخيانة.


وأشار عقال الحارات إلى إقالة الانقلابيين في العاصمة صنعاء لعدد كبير من زملائهم عقال الحارات، نتيجة عدم خضوعهم وانصياعهم للتعليمات الحوثية المختلفة، وعلى رأسها الزج بأبناء سكان الأحياء صغار السن بالقوة في جبهات القتال الحوثية.


وقالوا: «إن الميليشيات الإرهابية بممارساتها وأساليبها وجرائمها وانتهاكاتها الهمجية المتنوعة لم تكتفِ بإقصاء زملائنا من عملهم الاجتماعي كعقال حارات؛ بل حرمت معظمهم أيضاً من وظائفهم الحكومية، ومن أبسط مقومات المعيشة كالغاز المنزلي، والمساعدات الغذائية الدولية التي تتحكم في طرق وآليات وأساليب توزيعها».

محليات -

منذ أسبوع

-

55 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد