أخبار وتقارير

تسجيل أكثر من 2000 حالة مصابة بالحمى الفيروسية خلال شهر ونصف بتعز

انتشرت الحمى الفيروسية بشكل مخيف في محافظة تعز جنوبي غربي اليمن، خلال شهر أكتوبر والنصف الأول من شهر نوفمبر الحالي.


وقال مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي، إن خلال الخمسة الاسابيع الماضية، تم تسجيل أكثر من 2000 حالة يشتبه اصابتها بفيروس الحمى بمختلف انواعه.


وأضاف السامعي في تصريح نقله "الحرف 28" "أن 10% هي حمى ضنك وحمى الشمندونية، فيما البقية حالات فيروسية تجتاح الساحل الجنوبي الغربي ابتداءً من مديرية "التحيتا، بيت الفقيه، الدريهمي، الخوخة" والمديريات الغربية من محافظة تعز الأربع "المخا، الوازعية، ذباب، موزع".


وأوضح أن هذه الفيروسات تجتاح هذه المناطق، بسبب تساقط الامطار وعدم وجود المكافحة المستمرة بشل متواصل".


وتابع قائلا: "نحن في تعز بدنا بمكافحة البعوض الناقل، عن طريق عملية الرش الضبابي شروقا وغروبا، وسنستمر حتى نتمكن من القضاء على الوباء".


من جهته، قال الدكتور آدم الجعيدي أن سوى 5% من الحالات مثبته أنها مصابة  بحمى الضنك، فيما 95 في المئة من الحالات لم يعرف نوع الفيروس.


إلى ذلك، وجه محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، بصرف مبلغ خمسين مليون ريال لمواجهة حمى الضنك بشكل عاجل، داعياً مكتب الصحة العمل بشكل عاجل بوضع خطة طارئة من أجل محاصرة وباء حمى الضنك والقضاء عليه.


ودعا مكتب الصحة بالمحافظة، المنظمات الدولية بضرورة التدخل السريع في القضاء على وباء حمى الضنك الموسمي الذي بدا يتفشى في المدينة.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

771 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد