محليات

مسئولة أممية.. 60 حالة اعتداء واعتقال بحق العاملين في المجال الإنساني



اتهمت مسئولة اممية مليشيات الانقلاب الحوثية بنهب المساعدات الإنسانية، منددةً بممارسات المليشيا وإعاقتها لوصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها بشكل روتيني.


جاء ذلك في إحاطة مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أورسولا مولر، لمجلس الأمن الدولي عن الوضع الإنساني في اليمن.


وقالت اورسولا مولر، ان المليشيات تقوم بنهب المساعدات ومنع تنفيذ نصف مشاريع المنظمات غير الحكومية العاملة في المجال الإنساني وطرد بعض موظفي الأمم المتحدة بدون أي أسباب، والتدخل في العمليات الإنسانية ومحاولة إلزام المنظمات الإنسانية للعمل في ظروف تتناقض مع المبادئ الإنسانية مما سيتسبب في حال القبول بها في فقدان التمويل اللازم للمشاريع الإنسانية واغلاقها.


وأضافت ان المليشيات تقوم باستهداف العاملين الإنسانيين وسوء معاملتهم في المناطق التي تسيطر عليها، حيث وصلت حالات الاستهداف وخلال الثلاثة أشهر الماضية الى 60 اعتداءً وتهديداً واعتقالا للكوادر العاملة في المجال الإنساني.


وأشارت الى قيام مليشيا الحوثي في عدد من المرات بنهب المساعدات الإنسانية واحتلال مقرات المنظمات الإنسانية مما تسبب في إعاقة إيصال مساعدات إنسانية ضرورية لمستحقيها.


واكدت أن أعمال الإغاثة الإنسانية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي مقيدة من قبل المليشيا لأقصى درجه، مشيرة الى استمرار مليشيا الحوثي بإعاقة وصول الفنيين التابعين للأمم المتحدة لخزان صافر النفطي لتقييم الأضرار تمهيدا لإصلاحها.


واشددت اورسولا مولر، على أهمية اصلاح الخزان لمنع حدوث كارثة بيئية وإنسانية خطيرة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

997 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد