محليات

الاتحاد البرلماني العربي يدين تسليم إيران سفارة اليمن في طهران للحوثيين



أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة، تسليم السلطات الإيرانية السفارة اليمنية في طهران للمليشيات الحوثية، واصفا هذا التصرف بالغير مسئول والذي ينتهك بشكل فاضح سيادة الجمهورية اليمنية المعترف بشرعيتها دولياً.


وقال الاتحاد البرلماني العربي في بيان مقتضب، أن هذه الخطوة تتعارض بشكل واضح مع ما تدعيه جمهورية إيران، مجدداً دعوته بضرورة الامتثال لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، ولعب دور بناء ومثمر يسهم فعلياً في دعم الحل السياسي لإنهاء الحرب في اليمن وذلك عبر التواصل المباشر مع السلطة الشرعية في اليمن.


وأعرب الاتحاد عن دعمه المطلق لجميع الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية، فضلاً عن علاقاته الدبلوماسية الدولية.


واكد الحاجة الملحة لتوصل إلى تسوية سياسية يشارك فيها جميع الأطراف في إطار حوار وطني لحل الخلافات الداخلية ومعالجة جميع القضايا الداخلية في اليمن، دون تدخلات خارجية لا تساهم في خدمة مصلحة اليمن وسيادته واستقراره.


واشار إلى أن مثل هذا التصرف يعد سابقة خطيرة وانتهاك واضح لمبادئ العلاقات الدبلوماسية بين الأمم والشعوب لاسيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961م وغيرها من المواثيق الدولية والدبلوماسية التي تنظم آليه العلاقات الدبلوماسية بين الدول.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

606 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد