محليات

صنعاء تنتفض ضد فساد الحوثي والخوف يخيم في صفوف القيادات

شهدت العاصمة صنعاء، انتفاضة واسعة وحالة غضب في أوساط حزب المؤتمر الموالين للرئيس الراحل، ضد فساد مليشيا الانقلاب الحوثية، وسط مخاوف لدى قيادات الحوثيين.


وكشفت مصادر محلية، عن وجود حالة غضب أعقبتها تحركات في أوساط قيادات الصف الثاني من أتباع الرئيس السابق الذين يتعرضون للإقصاء والتهميش في مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وتمارس ضدهم حملات اعتقال وتصفية جسدية.


ونقلت صحيفة" عكاظ" السعودية عن تلك المصادر قولها، ان المليشيا بدأت تستشعر وجود تحركات في أوساط الموالين لحزب المؤتمر الشعبي لجمع وثائق ومستندات تفضح مافيا الحوثي في نهب المال العام وتجويع المدنيين وموظفي الدولة.


 وأضافت أن المليشيا شنت حملة اعتقالات في صفوف الموالين لحزب المؤتمر العاملين في مراكز قيادية داخل مؤسسات الدولة، موجهة لهم اتهامات بالتواصل مع نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق محمد عبد الله صالح وقيادات الشرعية.


وأفادت المصادر، أن القيادي المؤتمري في الدائرة السابعة بالعاصمة سمير العماري وأحد قيادات وزارة التربية والتعليم اختطفته مليشيا الحوثي.


وترفض المليشيا الإفصاح عن أسباب الاختطاف منذ أسبوع، مكتفية بالقول إنه "قيد التحقيق"، غير أن مصادر في صنعاء كشفت أن الأسباب تعود إلى جهوده في محاربة فساد المليشيا.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

568 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد