محليات

الانتقالي ينقلب على اتفاق الرياض ويعلن تعليق حضور اجتماعات اللجنة العسكرية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، تعليق حضور اجتماعات اللجنة العسكرية الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض في جانبه العسكري والأمني.


وأعتبر مصدر حكومي هذا القرار خرقاً متعمداً للاتفاق وتراجعاً عن تنفيذ مضامينه.


وكانت لجنة عسكرية، وصلت الجمعة الماضية، الى العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة قائد لواء النقل العام حماية رئاسية العميد أمجد خالد القحطاني، لبدء تنفيذ الملحق العسكري في اتفاق الرياض.


وستعمل اللجنة على سحب السلاح الثقيل من معسكرات المجلس الانتقالي الجنوبي، وضم قواتها إلى وزارتي الداخلية والدفاع، حسب اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر.


كما ستقوم بترتيب وضع ألوية الحماية الرئاسية، ومعسكرات المنطقة الرابعة وتوزيعها على جبهات القتال بالتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.


وستتولى اللجنة الاشراف على عملية إخراج الوحدات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي إلى خارج المدينة عقب استكمال إجراءات ترتيبها ضمن قوام مؤسستي الدفاع والأمن.


وتشمل بنود الملحق العسكري في اتفاق الرياض تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع الاتفاق إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

574 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد