محليات

تعرف على ما عُثر عليه داخل شحنة إماراتية بسقطرى" صورة"


اكتشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة سقطرى، شحنة أشجار غريبة وغير معروفة، كانت مغلفة بشعار "مؤسسة خليفة بن زايد"، استقدمت على متن طائرة إماراتية، لإدخالها محافظة أرخبيل سقطرى.


ونقل موقع" يمن شباب" عن مصدر محلي قوله، إن الأجهزة الأمنية بمحافظة سقطرى أوقفت دخول شحنة أشجار دخيلة، بعد أن وصلت إلى مطار المحافظة على متن طائرة إماراتية، كانت تنوي إدخالها إلى الجزيرة بطريقة سرية على أنها شحنة تابعة لـ"مؤسسة خليفة بن زايد" الإماراتية.


وأكد المصدر، أن أمن المطار أوقف الطائرة التي قامت بشحن الاشجار، في حين تم أحتجاز الأشجار الدخيلة في المطار، تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة في البيئة لفحصها واتخاذ الإجراء اللازم بحقها.


وأوضح المصدر أن شحنة الاشجار المذكورة تم تغليفها بشعارات مؤسسة "خليفة بن زايد" الاماراتية، في محاولة للتمويه وتهريبها إلى داخل الجزيرة.


وتتهم منظمات دولية مهتمة بالبيئة، دولة الامارات بالنهب والسرقة والعبث بالتنوع الحيوي للأرخبيل عبر خطوات ممنهجه ومدروسة، مستغلة مشاركتها- كعضو رئيسي- في التحالف العربي، الذي تدخل في اليمن بقيادة المملكة السعودية، بهدف إعادة الحكومة الشرعية إلى السلطة، على إثر الإنقلاب الحوثي عليها في سبتمبر 2014.


والأسبوع الماضي، قالت منظمة «Bird Life International» البريطانية إن "الملاذ الآمن الذي وفرته جزيرة أرخبيل سقطرى للحياة البرية لآلاف السنين أصبح الآن تحت التهديدات، التي قد تؤدي إلى تعطيل النظم الإيكولوجية الفريدة في سقطرى، وموقعها ضمن التراث العالمي لليونسكو".


وأكدت المنظمة، أن حماة البيئة أثارهم مؤخراً مخاوف من وجود سلسلة من الضغوط الجديدة التي تهدد "القيمة العالمية البارزة" للأرخبيل.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

496 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد