محليات

الاثنين القادم.. مؤتمر صحفي لمجلس التنسيق "السعودي اليمني" بنجران

يعقد مجلس التنسيق السعودي - اليمني مساء بعد غد الاثنين مؤتمراً صحفياً بمقر الغرفة التجارية الصناعية بنجران يتحدث فيه رئيس المجلس من الجانب السعودي الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ ونائب رئيس المجلس – رئيس غرفة نجران الأستاذ محيميد صالح آل شرمة.


ومن المنتظر أن يتناول المؤتمر عدداً من الجوانب المطروحة لاجتماع المجلس المزمع انعقاده بنجران يوم الأثنين  القادم ، وقال محيميد آل شرمة إن المؤتمر سيكون فرصة للتعريف بأهداف المجلس وأعماله المستقبلية ويتطلع لمنهج القيادة عملا وتطبيقا .


تجدر الإشارة أن رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محفوظ كان قد أعلن في وقت سابق لـ ( الجودة) عن تأسيس 37 شركة سعودية بمدينة عدن برأس مال قدره 200 مليون ريال سعودي. 


وعلى صعيد مماثل أوضح رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي – اليمني أن المجلس يعمل على تطوير منفذ الخضراء بمنطقة نجران باعتباره منفذ استراتيجي يربط بين السعودية ومناطق عمران، ولحج ، ومران، وصعدة داخل الجمهورية اليمنية معلناُ عن مبادرة لإنشاء منطقة اقتصادية – تجارية – صناعية – لوجستية بجوار منفذ الخضراء في نجران يساهم في إنشائها القطاع الخاص السعودي بالتعاون مع شركات عالمية وذلك بغرض زيادة حجم الصادرات السعودية إلى اليمن ودول أفريقيا، ولتذليل الصعوبات التي تواجه المصدرين السعوديين إلى اليمن وذلك تماشياً مع أهداف رؤية 2030 التي تسعى إلى تأسيس مناطق تجارية حرة في عدد من مدن المملكة.


وقال إن المجلس سيعمل على تفعيل دور المقاولين عن طريق الدعم الحكومي المباشر ، وأعرب بن محفوظ عن كامل ثقته في إنجاز أعمال تخدم منطقة نجران من خلال المحاور التي سيتم طرحها داخل إجتماع مجلس التنسيق السعودي – اليمني.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

578 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد