محليات

رئيس الوزراء: استماتة الحوثيين في تجزئة اتفاق الحديدة يعد تهديداً لمسار السلام

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن التصعيد والخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية، بما في ذلك استهداف مقر الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومستشفى أطباء بلا حدود، غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال اباهيجيت غوها.


وحسب وكالة الأنباء "سبأ"، استعرض اللقاء الذي حضره رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد عيضة، سير عمل البعثة الأممية ولجنة تنسيق إعادة الانتشار والمعوقات التي تواجهها، جراء استمرار تعنت مليشيات الحوثي وعدم تقيدها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن استمرار التعنت والمماطلة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية في تنفيذ اي التزام بموجب اتفاق ستوكهولم منذ توقيعه في ديسمبر من العام الماضي برعاية الأمم المتحدة، يؤكد عدم جديتها في المضي نحو تحقيق السلام وتحدي الجهود الأممية والدولية.


وأكد معين عبدالملك أن استماتة الحوثيين في محاولة تجزئة تنفيذ الاتفاق بشأن الحديدة وتغاضي الأمم المتحدة عن ذلك يعد تهديدا لمسار السلام المقترح.


وجدد موقف الحكومة في ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وانسحاب مليشيا الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.


كما عبر رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي تبذلها البعثة الأممية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، رغم كل الصلف والتعنت المستمر من مليشيات الحوثي وانقلابها كالعادة على كل الاتفاقات والقفز على أي فرصة لتحقيق السلام تنفيذا لأجندة داعميها في طهران.


ولفت إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه هذه التصرفات الرعناء من قبل المليشيات الحوثية وتحديها السافر لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام.


إلى ذلك، عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، عن سعادته بهذا اللقاء.. معربا عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة للبعثة الأممية وحرصها على إنجاح مهامها، مستعرضا الجهود المبذولة لإنجاح اتفاق ستوكهولم بما في ذلك نشر خمس نقاط للرقابة الأممية على وقف إطلاق النار.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

583 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد