محليات

الغذاء العالمي يعلن اعتزامه رفع عدد الطلاب المستفيدين من التغذية المدرسية في اليمن إلى مليون و 200 ألف طالب

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، اعتزامه رفع عدد الطلاب المستفيدين من التغذية المدرسية في اليمن من 900 الف طالب الى مليون و200 الف في العام المقبل.


جاء ذلك خلال لقاء المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي علي رضا قرشي، برئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن.


وحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ناقش اللقاء خطة عمل البرنامج في اليمن وأوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الحكومة والبرنامج، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الكارثية الناجمة عن الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية.


واستعرض المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي، توجهات البرنامج خلال المرحلة القادمة في اليمن والتي تشمل خطة الانتقال من مرحلة المعالجة الطارئة للأزمة الإنسانية إلى مرحلة توفير الدخل للمستفيدين والإسهام في العملية التنموية.


وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تعزيز الشراكة مع برنامج الغذاء العالمي للتخفيف من المأساة الإنسانية القائمة جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، والعمل على تقديم كافة التسهيلات للبرنامج للقيام بدوره في إيصال المساعدات الإنسانية الملحة للمتضررين في مختلف مناطق الوطن.


وأعرب عبد الملك عن تطلع الحكومة الى مزيد من الدعم عبر البرنامج، خاصة في المجال الصحي والمياه والإصلاح الزراعي وتوفير الدخل وسبل العيش للمستفيدين.


وكان برنامج الغذاء العالمي، قد أعلن أمس الأول الاثنين أن إجمالي قيمة ما يقدمه سنويًا لليمن يبلغ 8 مليارات دولار، ويدير 12 مخزنًا لاستهداف نحو 12 مليون شخص.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

652 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد