محليات

مليشيا الانتقالي تتمدر على اتفاق الرياض وتمنع مرور قوات الحماية الرئاسية


نصبت مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، كمائن مسلحة ونقاط تفتيش خارج مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.


وقالت مصادر عسكرية، ان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، العميد عبد الله الحوتري، أبلغ قادة الفصائل التابعة للحزام الأمني ومسلحين محليين موالين للمجلس المدعوم إماراتيًا بالتصدي ومنع أي قوة عسكرية تابعة للقوات الحكومية من المرور من أحور باتجاه شقرة.


وبدأت وحدات من الحزام الأمني وعددا من المسلحين المحليين بنصب كمائن مسلحة ونقاط تفتيش وانتشرت خارج مركز المديرية استعدادا لمنع مرور قوات اللواء الأول حماية رئاسية.


وأضاف المصدر أن وجاهات قبيلة وشخصيات اجتماعية، أبلغت قوات الحماية الرئاسية التي وصلت اليوم الخميس، إلى مركز مديرية أحور، وجود كمائن مسلحة ونقاط تفتيش نصبتها قيادة الانتقالي الجنوبي لمنع وصولها إلى عدن.


واوضح المصدر الواجهات القبلية تدخلت من أجل وقف أي صدامات مسلحة وطلبت مهلة ساعتين لإنهاء التوتر في ظل إصرار القوات الحكومية مواصلة التقدم إلى عدن ومخطط منعها من الانتقالي الجنوبي.


ومن المقرر أن تتحرك قوات الحماية الرئاسية، باتجاه العاصمة المؤقتة عدن لتتولى حماية القصر الرئاسي في منطقة المعاشيق بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة وما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في 5 نوفمبر الماضي برعاية من السعودية.

وينص الملحق العسكري، على نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي إلى معسكرات خارج محافظة عدن ويستثنى من تلك القوات اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات الرئيس هادي وقيادات الدولة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

568 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد