أخبار وتقارير

قيادي حوثي يفرض ابن شقيقته مديرًا لشركة خاصة تمهيدًا لنهبها

تحدث مصدر مسؤول في الشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية، عن فرض وزير في حكومة مليشيا الحوثي أحد أفراد أسرته مديراً للشركة بالقوة، تمهيدًا للبسط على أملاك الشركة واستثماراتها.


وقال المصدر إن وزير الصناعة في الحكومة الانقلابية –الغير معترف بها- ’’عبدالوهاب يحيى الدره‘‘ فرض ابن شقيقته ’’حسن عبدالقادر هلال‘‘ بالقوة مديرًا للشركة اليمنية الكويتية في صنعاء، مشيرًا، إلى أن الهدف من التعين اللا قانوني هو البسط على الشركة والاستثمار الخاصة بها.


وأضاف المصدر، أن قرار تعين مديرًا تنفيذيًا للشركة ليس من اختصاص وزير الصناعة، إنما من اختصاص رئيس مجلس الإدارة من الجانب الكويتي، حيث تملك الحكومة الكويتية 52بالمئة من أسهم الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 48بالمئة.


وأردف، أن رئيس مجلس الإدارة الكويتي ’’مشعل سالم العتيبي‘‘ قدم اعتراض على القرار، كون التعين مخالفًا لاتفاق انشاء الشركة والنظام الاساسي ولائحته التنفيذية التى تنظم ذلك، وان التعين من اختصاصه لكن الوزير الانقلابي مضى في تنفيذ القرار بالقوة، رغم افتقار ابن شقيقته ’’حسن عبدالقادر‘‘ لابسط الشروط المؤهلة للمنصب.


وأشار المصدر، إلى أن ما أقدم عليه الوزير الانقلابية يضر كثيرًا على الشركة التي تأسست في السبعينات، ومتخصصة في الاستثمارات العقارية، وتملك عديد عقارات في العاصمة صنعاء.


ولاقى القرار وزير الانقلابي استياء بين الموظفين في الشركة. وقال أحدهم، إن هذا التعين مقدمة لتدمير الشركة، ونهبها.


وقال مصدر ثانٍ، إن الهدف من تعين الدرة احد افراد اسرته للشركة، هو البسط على استثماراتها، ونهبها، مؤكدًا، أن هذه القرار يشير بوضوح إلى حجم الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي على الشركات التجارية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، محذرًا، من أن تؤدي هذه الممارسات الحوثية في الاضرار بالعلاقات اليمنية الكويتية، وعزوف الاستثمارات الكويتية عن بلادنا، حد قوله.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

915 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد