محليات

محافظ شبوة يشكو انتهاكات القوات الإماراتية إلى رئاسة الجمهورية ويتهمها بتهريب الاسلحة لمليشيا الانتقالي

اتهم محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو القوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بلحاف النفطية بتهريب الأسلحة للمليشيا التابعة للمجلس الانتقالي لاستهدف قوات الجيش والأمن في المحافظة.


وقال محافظ شبوة في رسالة (بلاغ) إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، أمس الأربعاء: ”إن معسكر العلم الذي يتم تبديل طاقمه كل 15يوم يستخدم لتمرير الأسلحة من قبل القوات الإماراتية إلى هذا المعسكر ليتم توزيعها على مليشيا تهاجم قوات الأمن والجيش ما بين لحظة وأخرى”.. مؤكداً أنه لا يوجد للمعسكر أي مهام أخرى.


وأضاف ابن عديو: “تلقينا بلاغا من القوات السعودية الموجودة في مطار عتق بطلب تسهيل مرور قوة إماراتية من منشأة بلحاف إلى معسكر العلم، فتم إبلاغ النقاط التابعة للجيش والأمن بتسهيل مرورهم كالعادة، وهذا إجراء روتيني يتم كل 15يوماً، إلا أننا تفاجأنا صباح اليوم وأثناء سير القوات بالخط العام  بطيران الأباتشي يحلق فوق القوة الإماراتية، وإذا وصل إلى مواقع الجيش والأمن المنتشرة على الخط العام يفتح حاجز الصوت ويدنو كثيرا تجاه مواقع الجيش والأمن في ظاهرة استفزازية تقوم بها القوات الإماراتية”.


وأشار المحافظ إلى أن ما حصل صباح أمس يتضح بأن هناك نية جديدة لدى القوات الإماراتية لاستهداف قوات الجيش والأمن.. مؤكداً بأنه وجه بصرامة بعدم الانجرار إلى ما يتم التخطيط له من قبل القوات الإماراتية.


وأوضح أن المدرعات والآليات الإماراتية رفضت التوقف في نقاط التفتيش التابعة لقوات الجيش والأمن، وتقوم بمسح المطبات بسرعة جنونية في استهتار واضح بأرواح أبطال الجيش والأمن.


وفي ختام رسالته طالب محافظ شبوة من فخامة الرئيس باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف عبث واستفزاز القوات الإماراتية تجاه قوات الجيش والأمن وأبناء المحافظة بشكل عام.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

510 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد