محليات

حاولوا نصب كمين للقوات الحكومية.. توقيف 6 من عناصر ‘‘الانتقالي’’ بشبوة

أوقفت قوات الجيش الوطني، اليوم الإثنين، 23/كانون الأول/2019م، ستة من مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أثناء محاولتهم تنفيذ كمين في محافظة شبوة (شرق اليمن)، حسبما أوردته وكالة الأناضول.


ونقلت الوكالة عن مصدر محلي مقرب من السلطات في شبوة قوله: إن "عناصر من قوات ما تعرف بالنخبة الشبوانية التابعة للانتقالي، حاولت في ساعة متأخرة من مساء الأحد، تنفيذ كمين مسلح على قوات حكومية في العرم بمحافظة شبوة، قرب حدود محافظة أبين".


وأوضح المصدر أن قوات من الجيش اشتبكت بالسلاح بشكل محدود مع عناصر الانتقالي واعتقلت ستة منهم، لافتاً إلى أن تلك القوات كانت متجهة من محافظة شبوة إلى منطقة شقرة الساحلية بمحافظة أبين".


ويعمد ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وبشكل متكرر، خروقاته لـ"اتفاق الرياض" الموقع في 5 نوفمبر الماضي برعاية السعودية.


وتضمن "اتفاق الرياض" عودة جميع القوات التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية أغسطس الماضي، إلى مواقعها السابقة بكامل أفرادها وأسلحتها وتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية في كل محافظة، خلال 15 يوماً من توقيع الاتفاق.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

909 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد