أنباء ايران

طهران تحتج على ما أسمتها السياسات الأميركية بالمنطقة وتستدعي سفير سويسرا

استدعت الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، السفير السويسري راعي المصالح الأميركية في طهران احتجاجا على ما أسمتها السياسات الأميركية بالمنطقة، وفق ما أوردت وكالة تسنيم الإيرانية.


وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، حث الثلاثاء، العراقيين على التخلص من هيمنة وسيطرة إيران.


وقال ترمب في تغريدة وجهها للشعب العراقي: "إلى الملايين من العراقيين الذين يريدون الحرية ويرفضون الخضوع لهيمنة وسيطرة إيران: هذا هو وقتكم".


وحمّل الرئيس ترمب، الثلاثاء، إيران مسؤولية أي هجوم على سفارة بلاده في بغداد، وذلك بعدما هاجم محتجون عراقيون، يحملون أعلام الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، السفارة الأميركية في بغداد، ونجحوا في اقتحام الباحة الخارجية للسفارة، بعد حرق إحدى البوابات للسفارة، منددين بالضربات الجوية الأميركية التي استهدفت، الأحد، قواعد تابعة لكتائب حزب الله العراقي الموالي لإيران، كما أحرقوا أعلاماً وحطموا كاميرات مراقبة، وقاموا بتكسير البوابات الأمنية في محيط السفارة.


وقاد زعماء ميليشيات موالية لإيران، أمس الثلاثاء، محتجين لمحاولة اقتحام السفارة الأميركية في بغداد، وأحرقوا بوابات السفارة ورشقوا المبنى بالحجارة.


ونفى الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانشي، علاقة كتائب حزب الله العراقي وفصائل أخرى تابعة للحشد الشعبي بطهران، بينما أظهرت صور ملأت وكالات الصحافة العالمية تبعية مهاجمي السفارة وولاءهم لإيران.


أنباء ايران -

منذ 4 سنوات

-

550 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد