أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تعمق الولاء لـ"إيران" وتغرق صنعاء بصور "سليماني"

قيدت مليشيات الحوثيين حركة السير في العاصمة صنعاء جراء الاجراءات الامنية التي فرضتها منذ صباح اليوم لتنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بمصرع الايراني قاسم سليماني الذي اطلق قبل 5 سنوات بأن صنعاء اصبحت العاصمة العربية الرابعة التابعة لإيران ورغم انكار الحوثيين الإيرانيين علاقتهم القوية الا ان صنعاء طبقت اليوم مقولة الهالك سليماني واعلنت ولائها المطلق لإيران.


ونظمت مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، اليوم الأثنين، تظاهرة تندد بمقتل القيادي الايراني قاسم سليماني والزعيم البارز في الحشد الشعبي المدعوم من ايران ابو مهدي المهندس. 


وذكر مصدر محلي إن مليشيات الحوثي أغلقت منذ صباح اليوم كافة الطرق المؤدية إلى باب اليمن وسط العاصمة صنعاء، بحجة التجهيز لمظاهرات تنديدًا بمقتل قاسم سليماني، ما تسبب في ارباك حركة السير . 


كما أغرقت المليشيات العاصمة صنعاء بصور دعائية ضخمة لسليماني والمهندس، في مشهد يوضح مدى ارتهان الحوثيين لإيران ومشروعها التخريبي. 


وفي الصدد، قال رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الإصلاح على الجرادي، إن الحوثي يغرق صنعاء بصور سليماني، موضحاً في تغريدة على حسابه بتويتر " إن الحوثي يصر أن يكون نسخة ايرانية فكراً وشعاراً وممارسة وان لاعلاقة له باليمن ومصالحها وهويتها وعروبتها. 


كما احتشدت وسائل الاعلام الحوثي والمؤسسات التي تسيطر عليها المليشيات بصنعاء سواء بالتغطية أو البيانات الى جانب ايران فيما يتعلق بمقتل سليماني، وهو مايدحض بحسب مراقبين مزاعم فك ارتباط الحوثي بإيران.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

770 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد