محليات

الإجراءات التنفيذية للمصفوفة الاولى لتنفيذ اتفاق الرياض اليوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠

الإجراءات التنفيذية للمصفوفة الاولى لتنفيذ اتفاق الرياض اليوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠

*تنفيذ المصفوفة الاولى لتنفيذ اتفاق الرياض :*

الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠

===•••===•••===

- المصفوفة التي تشرف عليها لجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية وعضوية الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي تنص على خلو عدن من أي معسكرات وكل القوات التي ستعود فإن عودتها سيكون الى مناطق خارج عدن حددتها المصفوفة المتفق عليها . 

- تم صباح اليوم الثلاثاء  تنفيذ البند الأول من المصفوقة وهو عودة قوات من الجيش الوطني من محافظة ابين إلى محافظة مأرب وبالمقابل تم عودة كتيبة من تشكيلات الانتقالي من أبين باتجاه محافظة لحج . 

- اللجنة المراقبة لتنفيذ اتفاق الرياض قامت اليوم بزيارات لمعسكرات داخل عدن ومنها معسكر اللواء الأول مشاة في جبل حديد وتم حصر ما هو موجود من السلاح الثقيل والمتوسط لنقله الى معسكر رأس عباس تحت إشراف القيادة السعودية حتى تتم عمليات خروج كافة القوات وتنظيمها تحت وزارة الدفاع كما ينص عليه اتفاق الرياض 

- الحكومة الشرعية سلمت ٢٨ اسير من عناصر الانتقالي مقابل ١٠ أسرى كانوا محتجزين لدى الانتقالي ، وسيتم متابعة من تبقى من الأسرى من خلال لجنة تحقيق مختصة من النيابة العامة وتحت اشراف القيادة السعودية . 

- يذكر أن هناك لجان مشتركة وغرف عمليات مختصة تم تشكيلها من قبل القيادة السعودية في الرياض وعدن لمتابعة التنفيذ . 

- غدًا الأربعاء ووفق المصفوفة سيتم اتخاذ إجراءات لتحريك عدد من الألوية العسكرية من الطرفين وإعادة تمركزهم وفق اتفاق الرياض والمصفوفة التي وقع عليها الخميس الماضي . 


- إجراءات التنفيذ للمصفوفة تأخر يوما واحدا في بدايته بسبب عدم ايفاء الانتقالي بأسماء الفرق الميدانية .

محليات -

منذ 6 أشهر

-

176 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد