محليات

عاجل : الانتقالي ينقلب على مصفوفة اتفاق الرياض ويتخذ هذه الإجراءات بايعاز من ايران

عاجل : الانتقالي ينقلب على مصفوفة اتفاق الرياض ويتخذ هذه الإجراءات بايعاز من ايران



قالت مصادر عسكرية ان المجلس الانتقالي لايزال مصر على عدم تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المعسكرات التي سيطرت عليها في اغسطس ٢٠١٩ والأسلحة التي كانت تمتلكها التشكيلات العسكرية التابعة الانتقالي في العاصمة عدن .


واكدت المصادر ان الفرق المختصة بتجميع السلاح وفق اتفاق الرياض لم تقم حتى الان بتجمع طلقة واحدة بالرغم من زيارتها للمعسكرات وحصر السلاح والتوقيع على محاضر الزيارة وتجميع السلاح .



وأشارت المصادر ان ممثلي المجلس الانتقالي في لجنة الحصر وتجميع السلاح في عدن لايزالون حتى اللحظة يرفضون تنفيذ بند تجميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المعسكرات التى تم زيارتها وحصرها والتي نصت عليها المصفوفة الاخيرة التي تم التوقيع عليها في الرياض .



وقالت المصادر ان الانتقالي رفض دخول لجان اتفاق الرياض الخاصة بتجميع السلاح الى المعسكرات بغرض تجميع السلاح الى معسكر راس عباس في عدن وفقا للمصفوفة والذي تسيطر علية تشكيلات الانتقالي . 


واكدت المصادر ان جناح محسوب على المشروع الإيراني في المجلس الانتقالي يعملون على افشال تنفيذ مصفوفة اتفاق الرياض والضغط على ممثليهم في لجان الحصر المشكلة من قبل القيادة المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية بعدم السماح للجان بالبدء بتنفيذ مصفوفة اتفاق الرياض وتجميع السلاح .

محليات -

منذ 4 سنوات

-

810 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد