محليات

عقب تصريحات القيادات العسكرية الإيرانية.. الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين حركة ارهابية

قال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية –المعترف بها دولياً- معمر الارياني، إن التصريحات الأخيرة الصادرة عن قيادات عسكرية ايرانية تأكيد على التورط طهران في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي الانقلابية والتدخل المباشر في الأزمة اليمنية.


وأضاف الارياني أن تصريحات قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير حاجي زادة، ونائب قائد فيلق القدس العميد محمد حجازي لقناة المسيرة التي تبث من الضاحية الجنوبية بيروت: "اعلان ايراني واضح بالتواجد في البحر الاحمر واعتراف رسمي بالمشاركة في القتال على الأرض إلى جانب المليشيا الحوثية". ‏


وأوضح الارياني في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، ان التصريحات تؤكد ما أشرنا إليه طيلة خمسة أعوام من ان الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي لا يقتصر على تزويدهم بالخبراء والأسلحة النوعية، وإنما بالمشاركة في العمليات القتالية على الارض وان التصعيد الاخير يندرج ضمن ما تعتبره ايران انتقام لمقتل سليماني.


وطالب الارياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بإدانة هذا العدوان الإيراني السافر على اليمن والذي راح ضحيته مئات الآلاف من القتلى والجرحى والنازحين في الداخل والخارج، ودمر البنية التحتية، وكبد الاقتصاد الوطني خسائر بمليارات الدولارات، وقاد البلد لاسوأ كارثة إنسانية.


كما طالب الارياني مجلس الأمن الدولي بإستخدام كافة الوسائل المتاحة للضغط على النظام الإيراني والحرس الثوري لوقف تدخلاته وسياساته التخريبية في اليمن والمنطقة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.. داعيا في هذا السياق إلى تصنيف مليشيا الحوثي حركة ارهابية على غرار باقي المليشيات الطائفية الإيرانية في العراق ولبنان.

محليات -

منذ 4 أشهر

-

193 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد