محليات

عاجل : اتفاق بين الحكومة الشرعية والانقلابيين بإطلاق الف واربعمائة وعشرون بينهم احد الأربعة المشمولين بالقرار الأممي " تفاصيل "

عاجل : اتفاق بين الحكومة الشرعية والانقلابيين بإطلاق الف واربعمائة وعشرون بينهم احد الأربعة المشمولين بالقرار الأممي " تفاصيل "


أكد مصدر اممي في مكتب المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيثس ل" شبكة صوت الحرية " ان المباحثات التى تمت بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي الانقلابية في الاردن حققت تقدم في ملف المختطفين والمخفيين قسرًا .


وقال المصدر ان المباحثات خرجت بإطلاق جميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا الكل مقابل الكل مشيرا الى ان العدد الكلي للاسرى والمختطفين والمخفيين قسرًا كمرحلة اولي (الف واربعمائة وعشرون فرد ) بينهم سعوديين وسودانيين بالإضافة إلى واحد من الاربعة المشمولين بالقرار الأممي ٢٢١٦.


وأكد المصدر الأممي ان الثلاثة المشمولين بالقرار الأممي سيكون لهم الأولية في المرحلة الثانية من إطلاق الاسرى والمختطفين والمخفيين قسرًا بعد شهر من إطلاق الاسرى في المرحلة الاولى .



من جانبة قال ماجد فضائل وكيل وزارة حقوق الانسان عضو الفريق الحكومي المفاوض في ملف الاسرى والمعتقلين  ل " شبكة صوت الحرية ) نبشر كل اسر واهالي المختطفين ان الفتره القادمة ستشهد انفراجه في ملف الأسرى.


وأكد فضائل انه في حال التزم مليشيات الحوثي الانقلابية ببنود الاتفاق الذي تم التوصل ألية في الاردن برعاية الامم المتحدة ولم يتخلفوا او يقدموا أعذار كما هو طبعهم .


وقال عضو الوفد الحكومي نقدم الشكر الجزيل وعظيم الامتنان للملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها الاطراف وتسهيل عملنا للوصول الى هذا الاتفاق المرحلي الذي يفضي الى الوصول للافراج عن الكل مقابل الكل.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1406 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد