أخبار وتقارير

الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية العراقيل التي تعترض المنظمات الدولية في اليمن

حملت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن العراقيل والقيود التي تتعرض لها المنظمات الدولية والعاملين في المجال الإنساني في اليمن والتداعيات الناتجة عن ذلك.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال لقائه اليوم الأربعاء وزيرة خارجية النرويج ايني إريكسون.


وكان اللقاء وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قد استعرض العلاقات الثنائية، والتطورات على الساحة اليمنية وعملية السلام والتعاون في الجانب الإنساني.


وثمن الحضرمي دعم النرويج للحكومة اليمنية لاسيما في المجال الإنساني.


وأكد أن الحكومة من جانبها لن تدخر جهدا في تذليل أي صعوبات تواجهها المنظمات للتخفيف من التداعيات الإنسانية الكارثية للحرب العبثية التي يشنها الانقلابيون الحوثيون على الشعب اليمني.


وأشار الحضرمي الى ان الحكومة حريصة على السلام ولكن السلام المستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وليس السلام المؤقت أو المجزأ، مؤكدا انه من الضروري تسمية الأشياء بمسمياتها وكشف انتهاكات الحوثيين بشكل واضح وصريح أمام المجتمع الدولي من اجل تحقيق السلام في اليمن.


وأوضح وزير الخارجية أن الحكومة نفذت ما عليها من التزامات بموجب التسلسل الوارد في اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له وان على المجلس الانتقالي تنفيذ التزاماته.


من جانبها عبرت الوزيرة إريكسون عن دعم بلادها للحكومة الشرعية واستمرار بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية من اجل التخفيف من معاناة اليمنيين وتحقيق السلام في اليمن، لافتة إلى دعم النرويج لجهود مبعوث الأمين العام مارتن غريفتثس، متمنية حلول السلام والاستقرار في اليمن.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

674 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد