محليات

رئيس الوزراء يلتقي السفيرة الألمانية والاخيرة تؤكد دعم بلادها المستمر لليمن ووحدته واستقراره

قال رئيس الحكومة معين عبدالملك، الأربعاء إن التدخلات الإيرانية في شأن بلاده واستمرار دعمها لمليشيا الحوثيين "يطيل أمد الصراع ويعيق الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام".


واعتبر رئيس الحكومة أثناء لقائه اليوم سفيرة المانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر، تزويد إيران جماعة الحوثيين بالسلاح بأنه تحدي صارخ للمجتمع الدولي.


واعرب عبدالملك عن تطلعه إلى الدور الفاعل لألمانيا والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بشكل عام في وقف هذه التدخلات الإيرانية والكف عن تصدير الخراب والفوضى في محاولة لتخفيف الضغوط الدولية المفروضة عليها جراء سلوكها العبثي في المنطقة والعالم. وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.


وناقش اللقاء المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع وتخفيف معاناة المواطنين، على ضوء اتفاق الرياض، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.


وجدد عبدالملك، حرص حكومته على السلام العادل والدائم والشامل وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين للرضوخ للحل السياسي وتطبيق مرجعيات الحل المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا.


وأشار رئيس الحكومة الى أن اتفاق الرياض مسار مهم لتوحيد الجهود نحو استعادة الدولة واستكمال إنهاء الانقلاب.


من جانبها جددت السفيرة الألمانية على دعم بلادها المستمر للشرعية واستقرار ووحدة  اليمن.، مؤكدة العمل  على دعم الحكومة الشرعية وتوسيع كافة السبل للدعم الاقتصادي وتعزيز الشراكة.


ويتهم التحالف العربي والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، فضلاً عن دعمها لمليشيا الحوثيين في اليمن، وهو ما تنفية إيران.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

597 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد