محليات

تزامناً مع الغارات المكثفة.. معارك جبهات الجوف تزداد ضراوةً وانهيارات في صفوف الحوثيين (آخر المستجدات)

شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، غارات جوية مكثفة مستهدفة مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية شمالي شرق البلاد، بموازاة اشتداد وتيرة المواجهات الميدانية في عدة جبهات قتالية.


وبحسب مصادر ميدانية في محافظة الجوف، إن مقاتلات التحالف المساندة لقوات الجيش الوطني شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الانقلابية في مديرية الغيل، جنوبي غرب المحافظة.


وأوضحت المصادر أن الغارات تركزت على أهداف ومواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في جبهة المحزمات، وجبال يام، وجبال الساقية.


في غضون ذلك، استهدفت غارات أخرى لمقاتلات التحالف العربي مواقع وآليات قتالية لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية المصلوب، غربي المحافظة.


وفي مديرية المتون، غربي المحافظة، قصفت المقاتلات الحربية بغارات جوية مكثفة مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الانقلابية في مناطق حام، والمجمع، والجرعوب.


وأسفرت الغارات –طبقاً لما ذكرت المصادر– عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، فضلاً عن تدميرها لعدد من الآليات القتالية والأسلحة وكمية كبيرة من الذخائر.


ميدانياً، تشتد المواجهات المسلحة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الانقلابية ضراوة في عدة جبهات قتالية في عدة مواقع بمديريتي الغيل، والمصلوب، وسط انهيار في صفوف مليشيا الحوثي.


وتمتد المواجهات المسلحة بين الطرفين –وفقاً لما أوضحت المصادر– على امتداد جبهة المحزمات، وسلسلة جبال يام، ومنطقة الصفراء.


واندلعت المواجهات بحسب المصادر إثر هجمات واسعة لقوات الجيش الوطني على مواقع المليشيا الانقلابية.


وفي الوقت ذاته، تدور معارك عنيفة ومستمرة حتى الأثناء بين الطرفين في مفرق الجوف، اندلعت عقب هجمات متفرقة لقوات الجيش.


وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات الجوف، تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


وشهدت محافظة مأرب المجاورة مواجهات ضارية بين الجانبين تركزت في عدة مواقع بمديرية مجزر، شمالي غرب المحافظة، رافقها قصف مكثف لمقاتلات التحالف على مواقع المليشيا.


وتواصلت المواجهات العنيفة بالتزامن في عدة مواقع بمديرية صرواح، غربي المحافظة تركزت في جبهتي هيلان، والمشجح.


وقالت مصادر ميدانية إن المواجهات في مديرية صرواح، رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

801 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد