محليات

لقاء يجمع وزير الخارجية بنظيره السويدي لبحث تطورات الأوضاع في اليمن

جدد وزير الخارجية محمد الحضرمي إدانته للممارسات والانتهاكات التي تمارسها مليشيا بحق المنظمات الدولية، والاعتداءات الجنسية التي تمارس ضد المعتقلات، وتجنيد الأطفال، واستمرارها في رفض وصول الفريق الفني الأممي للخزان النفطي العائم صافر لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للخزان تفاديا لوقوع كارثة بيئية.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع وزيرة خارجية مملكة السويد آن ليند. وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".


وفي اللقاء الذي حضره المبعوث السويدي الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي والسفير نيكولاس تروفي سفير السويد لدى اليمن، ثمن وزير الخارجية إهتمام السويد بالأوضاع في اليمن ودعمها للحكومة الشرعية والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، منوهاً بأهمية تحقيق تقدم حقيقي وملموس في اتفاق استكهولم وخاصة في اتفاق الحديدة قبل الانتقال الى جولة جديدة من المفاوضات.


ورحب وزير الخارجية في ذات الوقت بقرار مجلس الأمن رقم 2511 الصادر يوم أمس بموجب الفصل السابع، والذي جدد التزام وتأييد المجتمع الدولي بوحدة اليمن سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وأعرب عن ادانته بأشد العبارات للممارسات والانتهاكات التي تنتهجها مليشيا الحوثي بما فيها ما يتصل انتهاكات أعمال العنف الجنسي ضد المعتقلات في مناطق سيطرة الحوثيين.


من جانبها عبرت وزيرة خارجية السويد عن دعمها للحكومة الشرعية .. مؤكدة أن بلادها ستبذل مساعيها وكل جهد ممكن للمساعدة في إيجاد حل سياسي للنزاع في اليمن .


وشددت على التزام بلادها بالاستمرار في دعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيثس ودعم الجانب الإنساني للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية التي انتجتها الحرب.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

627 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد