محليات

رئيس الوزراء يوجه الجهات الإغاثية بتوفير المتطلبات العاجلة للنازحين من محافظة الجوف




اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على الجهود الحكومية المبذولة بالتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية لاستقبال وترتيب أوضاع النازحين من محافظة الجوف جراء التصعيد العسكري الأخير لمليشيات الحوثي الانقلابية. 


وأكد رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية أجراها مساء الخميس، مع وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، على ضرورة مضاعفة الجهود بما يتوازى مع حجم المأساة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية والاستجابة بصورة عاجلة لاحتياجات موجات النزوح الجديدة الى محافظة مأرب من مدينة الحزم بالجوف ومديرية نهم بصنعاء .


واستمع رئيس الوزراء الى الاحتياجات القائمة في مختلف الجوانب لتلبية متطلبات النازحين في المجالات الإغاثية والغذائية والصحية وغيرها.. ووجه بهذا الخصوص الجهات المختصة بتوفير المتطلبات العاجلة بشكل فوري. 


ولفت الدكتور معين عبدالملك إلى أن الحكومة وبتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية تولي اهتمام كبير بأوضاع النازحين وتلبية متطلباتهم العاجلة. 


وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق الفاعل على المستويين المركزي والمحلية وحشد الجهود الدولية لتسريع الاستجابة الإنسانية للنازحين وبشكل عاجل.

*سبأنت

محليات -

منذ 4 سنوات

-

604 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد