محليات

التحالف العربي يعلن تأييده لدعوة "غوتيريش" بوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة "كورونا"

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تأييده الدعوة الأممية لوقف إطلاق النار في اليمن، من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.


وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).


وأضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا ) ومنعه من الانتشار.


وكانت الحكومة اليمنية، قد رحبت في وقتٍ سابق بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا، وخفض التصعيد العسكري على مستوى اليمن بشكل كامل، وفق وكالة الأنباء "سبأ".


وأوضحت الحكومة في بيان لها، الأربعاء، أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيًا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف مع الجهود الإنسانية للحفاظ على حياة المواطنين، ومواجهة كورونا.


وأكد البيان أن الحكومة ستتعامل بإيجابية مع جهود الأمم المتحدة، الرامية لاستعادة الدولة، معربة عن استعدادها للانخراط في عمل مشترك وجاد لمواجهة مخاطر كوورنا، ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.


يأتي هذا عقب دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وبعد أيام من دعوة مماثلة وجهها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، والذين شددوا على أهمية وقف الحرب والاستعداد لمواجهة فيروس "كورونا".

محليات -

منذ 4 سنوات

-

581 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد