علوم وتكنولوجيا

سناب شات يصدر تطبيق جديد يوفر الحماية لمستخدميه

في ظل عالم المنافسة القوية بين تطبيقات منصات التواصل تجد سناب شات كعادته يتفرد بالعديد من الخصائص والمميزات، والتي جعلت الباقي يقتبس منه فيما بعد ولما لا فقد أخذ واتسآب مؤخرًا منه فكرة الحذف التلقائي للرسائل، وغيرها من السمات التي أخذها مطورو تطبيقات المحادثة والدردشة وتبادل الوسائط تلك المنتشرة على مستوى العالم، ولكن ماذا فعل Snapchat مؤخرًا لكي يؤكد هذا السبق وتلك الخصوصية له، الأمر يتعلق بلعبة تم تصميمها لكي تُناسب جميع المستخدمين خاصة الشباب والمراهقين منهم والذين يميلون إلى التعلم أفضل بالألعاب.


تفاصيل لعبة سناب شات هذه اللعبة مرتبطة بفيروس كورونا وتقديم معلومات للجميع موثوقة المصدر من خلال منظمة الصحة العالمية، وقد أطلق عليها مطورو التطبيق اسم COVID-19 Myth Busting، وهي عبارة عن مراحل اختبارية يمر بها المستخدم من خلال الإطلاع على عدة أسئلة ويقوم بالإجابة عليها، وفي النهاية يرى نتائج إجاباته ومجموع ما حصل عليه من نقاط لكي يُدرك مدى فهمه لطبيعة التعامل والوقاية من ذلك الفيروس التاجي اللعين، كما أنه يمكن قيام الأصدقاء بمشاركة الإجابات فيما بينهم لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه اللعبة في تكوين قاعدة بيانات قوية وعلمية دقيقة.


تؤكد كيلي ميندوزا أحد مسئولي سناب شات أن المطورين أدركوا أن الشباب يتعلم بهذه الطريقة أفضل، لذلك فقد حرصوا على تطوير تلك اللعبة التنافسية التي يمكن التشارك في لعبها مع الأصدقاء من أجل تجميع النقاط والفوز، وفي ذات الوقت الحصول على معلومات علمية ودقيقة مصدرها هو منظمة الصحة العالمية، وأضافت أن هذه الطريقة سوف تجعل الجميع لا يشعر بالملل، وهو يحصل على تلك المعلومات خاصة في ظل جلوس الجميع في هذه الأوقات خاصة في ساعات الليل بالمنزل لفرض حظر التجوال في معظم البلدان على مستوى العالم. طريقة أخرى سهلة لإستخدام كاميرا سناب شات وفي ذات الإطار ومع قيام الجميع بأعمالهم من المنازل أصبحت هناك حاجة ماسة إلى التواصل ما بين أصدقاء العمل للترتيب فيما بينهم، ولتوزيع الأدوار ولمراجعة إنجازها، وبرغم أن ذلك يمكن أن يتم من خلال تطبيقات التواصل المتعددة إلا أن Snapchat كعادته يتميز، حيث يقدم في تطبيقه الخاص بالكاميرا والذي يمكن تشغيله على أي جهاز كمبيوتر مجموعة من الفلاتر والعدسات التي تُضفي جو من المرح والمتعة على ساعات العمل، وبمجرد تثبيت Snap Camera على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اتبع هذه الخطوات التالية للحصول على Zoom: 1. تأكد من عدم وجود تطبيقات أخرى تستخدم كاميرا جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 2. افتح تطبيق Zoom لسطح المكتب وقم بتسجيل الدخول. 3. انتقل إلى الإعدادات> الفيديو> الكاميرا. 4. اختر Snapchat Camera من القائمة المنسدلة.


من المهم ملاحظة أنه إذا كان لديك Zoom مفتوحًا أثناء تثبيت كاميرا سناب شات فمن المرجح أن تحتاج إلى إغلاقه وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك إذا حاولت العثور على إعداد Snap Cam في خيارات كاميرا Zoom ولم يكن موجودًا، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو إعادة التشغيل مرة أخرى للجهاز، لأن هذه الأنواع من التطبيقات لا تتعرف عادةً على عمليات التثبيت الجديدة على الفور، وبمجرد حصولك على Snap Camera on Zoom، ستتمكن من استخدامه ككاميرا أساسية في التطبيق لإجراء مكالمات جماعية.

علوم وتكنولوجيا -

منذ 4 سنوات

-

844 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد