محليات

اجتماع بعد لمناقشة الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا

عقد اجتماع موسع اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة المحافظ أحمد سالمين، لمناقشة الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا ومستوى استعدادات المرافق والمراكز الصحية والسبل الكفيلة للوقاية منه.


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، استعرض الاجتماع الاحتياجات العاجلة التي تتطلبها المراكز الصحية، وأوجه الدعم المقدم الخاص بتوفير الأجهزة والمعدات والمختبرات والمحاليل ورفد مركز الحجر الصحي ومراكز الترصد الوبائي على مستوى المديريات بالاحتياجات المطلوبة.


وشدد الاجتماع على ضرورة رفع جاهزية مستشفيات عدن وتزويدها بالاحتياجات اللازمة للتعامل مع الحالات المشتبه بها والتعامل بمسؤولية مع الواصلين عبر المنافذ وإجراء الفحوصات الخاصة بهم إلى جانب تنسيق الجهود المشتركة بين الجهات المختصة بعدن ومنظمات المجتمع المدني في نشر التوعية بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه.


كما تم توجيه المختصين بمكاتب الصحة العامة والبيئة والأشغال العامة وصندوق النظافة بالقيام بأعمال الرش الضبابي في الشوارع والأحياء ومضاعفة جهود تنفيذ برامج النزول الميداني ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.


ودعا الاجتماع، الجميع إلى التقيد والالتزام في الجلوس بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة واتباع الارشادات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة حتى تزول مخاطر انتشار الفيروس بين المواطنين.


الاجتماع ضم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، ومدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن ومديرياتها.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد