محليات

أجيال بلا قات تدشن حملات توعوية للوقاية من "كورونا" بتعز وإب

دشنت منظمة اجيال بلا قات للتوعية والتنمية (GWQ)، اليوم الاحد حملة توعوية للوقاية في فيروس كورونا في محافظة اب.


واستهدفت الحملة مناطق التجمعات في مديريتي الظهار والمشنة، وجابت عددا من الشوارع الرئيسة، بالإضافة إلى مدينة القاعدة التابعة والتي استهدفت فيها المحلات التجارية والاسواق والاحياء السكنية.


وقال مسؤول وحدة الاعلام والمناصرة في المنظمة: "ان اجيال بلا قات لجأت لإطلاق حملات توعية ميدانية بتمويل ذاتي كنوع من الاستجابة السريعة التي تفرضها الضرورة في مواجهة فيروس ينتقل بهذه السرعة المخيفة، وكون ذلك يأتي في صلب تدخلها والتزامها الاخلاقي تجاه المجتمع".


وأضاف: " الحملة تهدف لتوعية المواطنين في اماكن التواجد المستمر للمجتمع والاماكن التي تشهد ازدحام بشكل يومي، بأهمية غسل اليدين وتجنب المصافحة والتزام الحجر الصحي او التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الضرورية للوقاية من الفيروس".


ووزعت فرق اجيال بلا قات ملصقات توعوية تحتوي على اهم الارشادات التي يجب اتباعها للواقية من فيروس كورونا، كما عرفت المواطنين بأهمية التبليغ عن أي حالة اشتباه لما من شانه حماية المجتمع المحيط من انتشار الفيروس.


وفي تعز كانت منظمة اجيال قد دشنت الاربعاء الفائت حملة توعية ميدانية للوقاية من فيروس كورونا استهدفت مناطق التجمعات والمناطق السكانية المزدحمة في المدينة.


وجاب فريق اجيال بلا قات مناطق التجمعات المعتادة للمواطنين في اسواق مدينة تعز، والمناطق السكنية المزدحمة، مستخدمين سيارة عليها مكبرات صوت تبث تسجيلات توعوية بهدف تعريف المواطنين على وسائل الوقاية الصحيحة واهمية الالتزام بها.


والخميس واصلت فرق المنظمة لليوم الثاني على التوالي حملة التوعية الميدانية في مدينة تعز حيث جابت مناطق بير باشا والكامب والحواري القريبة، بعد ان كان قد استهدف مناطق وحواري المدينة القديمة واحياء شارع 26 وشارع جمال.


وتستمر اجيال بلا قات خلال الايام القادمة بحملات التوعية التي ستتوسع لتشمل مناطق أكثر ومحافظات اخرى، والتي تأتي في اطار التزام المنظمة تجاه المجتمع وتنميته وتوعيته.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

786 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد