محليات

الفريق الأحمر يشدد على الاستعداد لمخاطر "كورونا" المحتملة

اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وعرض الوزير تقريراً عن الجهود المبذولة في كل محافظات الجمهورية عبر مكاتب الصحة في المحافظات، مطمئناً أبناء الوطن بخلو بلادنا من الفيروس، بفضل الله تعالى، وعدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) حتى اليوم.


وشدد نائب الرئيس في اللقاء على مضاعفة الجهود للاستعداد لمجابهة أية مخاطر قادمة وتكثيف جهود التنسيق مع مختلف الجهات الداعمة والمنظمات العالمية العاملة في هذا المجال، معبراً عن تقديره لدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومساعيه الكبيرة في الدعم الإنساني والطبي على وجه الخصوص.


ودعا نائب رئيس الجمهورية المواطنين إلى أخذ الاحتياطات الشخصية والالتزام بالإرشادات الطبية لوزارة الصحة والتزام المنازل والحد من التجمعات، متمنياً أن تظل بلادنا خالية من هذا الوباء وأن تتمكن بلدان العالم من تجاوز هذه الجائحة.


كما أشار الوزير في تقريره إلى الفرق الطبية للاستجابة السريعة وتنشيطهم لمواجهة أي مخاطر وتخصيص الحكومة لميزانية إضافية للقطاع الصحي وإجراءات السلامات في مختلف منافذ البلاد الدولية وجهود التواصل مع مختلف المنظمات الصحية.


وعبر الوزير عن تقديره لاهتمام ودعم القيادة السياسية، مجدداً الدعوة لكل المواطنين بالتعاون في تنفيذ قرارات وإرشادات وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة.


*نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

محليات -

منذ 3 سنوات

-

660 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد