محليات

الاتحاد الأوروبي: التصعيد العسكري باليمن يتعارض مع دعوات الأمم المتحدة

قال الاتحاد الأوروبي، مساء الاثنين، أن هجوم مليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية، يتعارض مع دعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن.


وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان له، إن "الهجوم الصاروخي من قبل الحوثيين ضد السعودية في هذا السياق هو مصدر قلق بالغ للاتحاد الأوروبي كما هو الحال ايضا بالنسبة للنشاط العسكري الجاري في محافظة مأرب وحولها، وكذا الغارات الجوية الأخيرة في العاصمة صنعاء".


وأوضح البيان، إن "هذا يتعارض بشكل كامل مع دعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار كذلك مع أغلب بيانات الاتحاد الأوروبي الأخيرة، في وقت يتعين فيه على الأطراف وقف الأعمال العدائية والاتحاد من أجل مكافحة جائحة فيروس كورونا".


وأضاف، "رغم المناشدات المتكررة من قبل المجتمع الدولي لأطراف النزاع في اليمن للامتثال لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار، إلا أن المواجهات العسكرية مستمرة".


ودعا الاتحاد الأوروبي الأطراف المتصارعة إلى اغتنام الإمكانية التي تتيحها هذه اللحظة من أجل خفض التصعيد ووضع وقف رسمي لإطلاق النار، مؤكدًا على بيان المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، حول الوقف الفوري للمواجهات العسكرية.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

615 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد