محليات

قيادة مليشيا الحوثي بصنعاء تمارس فساداً مالياً كبيراً بذريعة مواجهة كورونا

تواصل قيادات مليشيا الحوثي عمليات نهب وفساد مالي واسعة في العاصمة صنعاء تحت مسمى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا العالمي.


وقال مصدر محلي مطلع في صنعاء، إن ما يسمى لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في أمانة العاصمة بقيادة القيادي الحوثي عبدالوهاب شرف الدين رئيس غرفة عمليات الطوارئ في اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة في الأمانة والقيادي الحوثي مطهر المروني مدير مكتب الصحة بالأمانة وقيادة المليشيا بمكتب السياحة بالأمانة قامت باستئجار عدد من الفنادق وخصصتها أماكن للحجر الصحي في كافة مديريات الأمانة ونهبت مئات الملايين من الريالات لصالحها تحت هذا المسمى.


وأوضح المصدر أن اللجنة الحوثية قامت باستئجار أحد الفنادق على الواقع في إحدى مديريات الأمانة بمبلغ مليوني ريال من مالكه ونهبت ستة ملايين ريال، مدعية استئجارها للفندق بمبلغ 8 ملايين ريال.


ولفت إلى أن اللجنة الحوثية وقعت على عقود واتفاقات إيجار الفنادق بمبالغ كبيرة خلافاً لما اتفق عليه مع ملاكها على أرض الواقع بهدف نهب المال العام تحت مسمى اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وأشار إلى أن القيادات الحوثية قامت أيضا بنهب أموال طائلة تحت مسمى حملة الرش والتعقيم في شوارع العاصمة والتوعية من خطر فيروس كورونا وشراء مستلزمات طبية ووسائل الوقاية من الوباء.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

562 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد