محليات

عقب معارك محتدمة.. قوات الجيش تفرض سيطرتها على مساحات واسعة في جبل "هيلان" بمأرب

قالت مصادر عسكرية، اليوم الأربعاء، إن قوات الجيش الوطني، تمكنت من السيطرة على مواقع واسعة، من جبل هيلان، الذي موقعاً استراتيجياً والبوابة الرئيسية للوصول إلى العاصمة صنعاء.


ونقل موقع "يمن شباب نت"، عن مصادر عسكرية (لم يسميها)، إن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على عشرات المواقع  في جبل هيلان، وسط انهيار كامل لمليشيات الحوثي الانقلابية".


وأكدت المصادر، أن "القوات تمكنت من تحرير ميمنة وميسرة وقلب جبل هيلان، واستمرار المعارك في محيط تبة الإريال والمقاطع بهدف استكمال تحريرها".

           

وأضافت، أن "عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم وجرح آخرون  خلال المواجهات العنيفة التي لاتزال مستمرة".


في السياق، أعلنت قوات الجيش الوطني، أمس الثلاثاء، عن "تنفيذ عملية هجوم واسعة على مواقع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم، وسيطرة على بعض المواقع في منطقة "الجروف" المطلة على الخط الدولي وتثبيت كافة مواقع "تبة نايف".


وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت، مساء الثلاثاء، تمكنه من تحرير مناطق جديدة في مديرية باقم بمحافظة صعدة، وأخرى في صرواح مأرب (شمال شرق اليمن) بعد هجومين  وأسعين على مواقع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


 وأوضح قائد محور علب اللواء ياسر مجلي: إن "الجيش الوطني أسر بعض العناصر الحوثية وقتل وجرح العديد من منهم، لافتا، إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات المليشيا القادمة من مركز مديرية باقم ودمرت عدد من الاليات العسكرية".


محليات -

منذ 4 سنوات

-

1068 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد