أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تختطف عدد من أطفال الجوف وتجبرهم على حضور دورات طائفية

كشف مدير عام حقوق الانسان في محافظة الجوف، عبدالهادي العصار، عن قيام ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإجبار الأطفال في المحافظة على حضور الدورات الطائفية والعسكرية، بهدف غسل أدمغتهم وتعبئتها بالأفكار المضللة بشأن الولاء لهم قبل الزج بهم إلى الجبهات.


وقال العصار إن الميليشيات عقب اجتياحها مدينة الحزم عاصمة الجوف قامت بتجميع الأطفال من القرى والأحياء عبر المشرفين التابعين لها بهدف إخضاعهم للدورات التي أعدت برنامج لها في إطار سعيها المتواصل لتجنيد الأطفال الذي يعتبر جريمة تعاقب عليها القوانين والمواثيق المحلية والدولية، مشيراً إلى أن الأطفال الذين تستهدف الميليشيات تتراوح أعمارهم بين 8 -15 .


وذكر العصار في تصريح لوكالة الأنباء "سبأ" أن البرنامج الذي أعدته الميليشيات تتضمن حضور دورات ثقافية وعسكرية ومن ثم الزج بهم إلى الجبهات للقتال في صفوفها .. لافتاً إلى أن الميليشيات قامت باختطاف العديد من أطفال الجوف وأجبرتهم على حضور هذه الدورات دون علم ذويهم .


ودعا العصار المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الطفل والإنسان إلى توثيق هذه الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق أطفال الجوف والقيام بواجبها في حمايتهم من هذه الانتهاكات .

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

1097 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد