محليات

الغذاء العالمي يتهم مليشيا الحوثي في تلف المساعدات بحجة ويلوح بتعليق عمله

لّوح برنامج الأغذية العالمي، تعليق عمله في محافظة حجة، جراء العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي والتي وصفها بـ "غير المقبولة".


واتهم البرنامج الغذاء العالمي، مليشيا الحوثي في محافظة حجة، بالتسبب في تلف كميات من المساعدات الغذائية، مكذباً رواية الحوثيين الذين أعلنوا أواخر الأسبوع الفائت ضبط مساعدات تالفة.


وكان فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للإنقلابيين الحوثيين في محافظة حجة، أعلن الأربعاء، عن ضبط 6 شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، وهي تحمل دقيقاً غير صالح للاستخدام الآدمي.


وقال مصدر مسؤول في برنامج الاغذية العالمي، أمس الأحد، إن مزاعم سلطات الحوثيين غير صحيحة "تم فحص المساعدات الغذائية من قبل الهيئة اليمنية للموصفات والمقاييس وضبط الجودة وتم الحصول على الموافقة لتوزيعها للمستفيدين"، وفق مانقل عنه "المصدر أونلاين".


وحمّل المصدر الأممي، سلطات الحوثيين مسؤولية تعرض تلك المساعدات للتلف، موضحاً أن "التأخير أتى من قبل السلطات المحلية مما ادى الى تعرض المساعدات للتلف".


وأكد المصدر المسؤول في البرنامج الأممي، أن تعليق المساعدات مطروح، إذا استمرت التدخلات وعرقلة المساعدات الإنسانية، وقال المصدر "يجب اتخاذ الإجراءات التصحيحية من قبل السلطات، التدخلات وعرقلة المساعدات الإنسانية أمر غير مقبول".


ويتبادل الحوثيون وبرنامج الاغذية ووكالات أخرى للأمم المتحدة الاتهامات بشأن فساد المساعدات وعرقلة توزيعها.


يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد أعلنت في أواخر مارس الماضي تعليق المساعدات الإنسانية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بسبب العراقيل التي تضعها المليشيا أما تلك المساعدات.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1005 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد