محليات

عملية خاطفة للجيش الوطني في البيضاء تنتهي بانتصارات ساحقة (تفاصيل)

تواصل المعارك في جبهات البيضاء في الوقت الذي يحرز الجيش تقدم فيها ويرسل بشارات النصر بعد ان باشرت خلال الساعات الماضية ثلاثة ألوية من قوات الجيش الوطني عملية تحرير محافظة البيضاء وسط اليمن .


واعلن الجيش ، استعادته السيطرة على مواقع مهمة في المحافظة في الست الساعات الأولى من بداية  العملية العسكرية ضد جماعة الحوثي.


وقال مصدر عسكري لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن "ثلاثة ألوية عسكرية بالجيش، نفذت عملية عسكرية خاطفة في مناطق الملاجم، وناطع، وقانية، في محافظة البيضاء، بمشاركة مقاتلات التحالف العربي.


وأضاف المصدر، أن العملية أسفرت عن تقدم الجيش في المناطق المذكورة، وسيطرته على مواقع مهمة منها "جبل لبان" الاستراتيجي.


وأشار أن الجيش نفذ كمائن ضد مسلحي "الحوثي" خلال العملية، ما أدى إلى قتل وجرح العشرات منهم (لم يذكر إحصائية محددة)، واغتنام عدد من العربات العسكرية والمدرعات.


ويتصاعد القتال في اليمن، في ظل دعوات متواصلة من الأمم المتحدة لأطراف الصراع في البلاد لوقف إطلاق النار من أجل حماية المدنيين من انتشار فيروس كورونا.


ورغم أن الحكومة اليمنية ومليشيات "الحوثيين" رحبتا بالدعوة، إلا أن التصعيد بينهما مستمر خاصة بمحافظتي مأرب والجوف.


وحقق الجيش الوطني في عدد من جبهات البيضاء تقدمًا كبيرًا في الساعات الأخيرة الماضية وسيطروا على عدد من مواقع جماعة الحوثي.


وقالت مصادر  إن الجيش الوطني حقق تقدمًا جديدًا، تمكن خلاله مقاتلو الجيش في جبهة الملاجم من الالتحام بالوحدات العسكرية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء. 


وأضافت المصادر أن قوات الجيش طهرت مفرق اعشار و تبة القائد و تبة الغدير، مؤكدًا استمرار تقدم الجيش، وانهيار صفوف جماعة الحوثي بشكل متسارع.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

741 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد